مسابقة ابدأ مع Google



مسابقة ابدأ مع Google تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من رواد الأعمال في مصر وتسعى شركة Google من خلال المسابقة تزويد المتقدمين بما يحتاجون إليه لتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة. ولا تتوقف أهداف المبادرة علـى مجرد منح الأموال للفائز بل ترى أن التوجيه والإرشاد وورش العمل تمثل جزءًا أساسيًا من الجائزة الحقيقية التي سيتلقاها المتقدمون والفائزون خلال مراحل المسابقة.
 ما هي مسابقة ابدأ؟
ابدأ مع Google هي مسابقة للتعرف أصحاب الأفكار في مصر وصنع قنوات من التواصل للإرشاد والنصح على مستوي ريادة الأعمال باستخدام تطبيقات التكنولوجيا والانترنت وخدمات الموبايل وما شابه. وستكافئ المسابقة الفريق أو الفرد الفائز بتمويل يبلغ 200,000 دولار أمريكي بدون قيود أو شروط أو التزامات إضافية.
مسابقة ابدأ مع Google لا تعد مسابقة تقليدية لخطة نشاط تجاري أو مسابقة في الأفكار ولكنها مسابقة لتحقيق الأحلام على أرض الواقع. وعلى مدار الأشهر السبعة لعمر المسابقة سيتم توجيه الإرشاد والنحص للمتسابقين من أجل تنقيح الأفكار وتشجيعهم على تطوير نموذج أولي ونماذج أعمال متكاملة وكذا خلق قنوات للتواصل بين أصحاب الأفكار والمستثمرين على مستوى العالم.
إنك تشارك في المسابقة من أجل إنشاء نشاط تجاري حقيقي، يقدم منتجات تستهدف مستخدميين وأسواق حقيقية.
ما هو هدفنا؟
نهدف إلى اكتشاف العالم الرحب من المواهب والطاقات الابداعية في مصر وخلق فرص الإزدهار والمنافسة. وتعد هذه مسابقة للطموحين من الشباب الذين لديهم أفكار جادة طموحة وملهمة. ولهذا فإن هدفنا هو بث روح الإلهام نحو تقديم أفكار مبتكرة وتأسيس شركات ناشئة متميزة ترفع اسم مصر عاليًا.
بعد التحول الكبير الذي شهدته مصر مؤخرًا، أصبح دعم مجال ريادة الأعمال هو دعامة لإدارة عجلة الاقتصاد على نحو سليم وسريع وقابل للاستمرار. لذا نحث على أهمية قيام الفرق والأفراد المشاركين بتطوير نماذج أولية قابلة للتسويق ونماذج أنشطة تجارية ناجحة.
وفي إطار المسابقة سيتم تدريب نحو 200 من أصحاب الأفكار وسيتم توجيه ما يزيد عن 100 منهم وتعريفهم بالمستثمرين والممولين. وفي مرحلة لاحقة سيكون لدى مصر ما يزيد عن 50 من منظمي المشروعات قد تكون أحدهم وسيتلقى الفائز عنه مبلغ 200000 دولار أمريكي (1.2 مليون جنيه مصري) كرأس مال أولي لبدء نشاطه التجاري فورا.
من يصلح للتقدم؟
للاطلاع على جميع التفاصيل برجاء مراجعة صفحة “التقدم”، ولكن خلاصة القول هي أن كل ساكني جمهورية مصر العربية ممن لديهم فكرة تقنية أو شركة ناشئة تعمل في مجال التقنية أو باستخدام التكنولوجيا يمكنهم التقدم للمسابقة. ولا تعني رعاية Google للمسابقة أنك ملزم باستخدام تقنيات Google وإنما استخدام التكنولوجيا مهما تنوعت هو ما تصبو إليه المسابقة نحو خلق أنشطة تجارية مصرية قادرة على التأثير الإيجابي في المجتمع وتكون وثيقة الصلة بمصر. فإذا كنت ترى نفسك في هذا الوصف فتقدم الآن وابدأ مع Google!
لمزيد من المعلومات زوروا موقع المسابقة http://www.startwithgoogle.com

About Joseph Guirguis

Egyptian Student At Faculty of Science, ASU, interested in Web Design & Web Development, loves CMS, Google, Microsoft, Social Networks, Blogging & Web Browsing.

Posted on September 26, 2011, in Google, Internships, Technology and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink. 1 Comment.

  1. شغل ممتاز…..هو دة الكلام

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: